منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .
منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .
منتديات دير بعلبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


 

 ألم تسأل نفسك؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world's smile
 
 
world's smile


عدد المساهمات : 94
النقاط : 221
الشُّهرة : 1
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمر : 26
الجنس : انثى

ألم تسأل نفسك؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: ألم تسأل نفسك؟؟   ألم تسأل نفسك؟؟ I_icon10الأحد 04 سبتمبر 2011, 8:21 pm





ألم تسأل نفسك؟؟



ألم تسائل نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات
الطيور تتجه نحو الجنوب ‏وهي تطير على شكل الرقم 7 , يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا
الشكل بالذات أثناء الطيران ؟؟؟؟؟

لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي
رفعة إلى أعلى للطائر الذي يليه ‏مباشرة , وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم
7يمكن سرب الطيور من أن يقطع مسافة ‏إضافية تقدر على الأقل ب71% زيادة على المسافة
التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائربمفرده........





* ‏إذاً تعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين
يعملون في فريق واحد يتخذون الوجهة نفسها ‏يصلون إلى أهدافهم بصورة أسرع وأسهل
فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً ......... ‏وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار
الرقم7فإنه يواجه فجأة بسحب الجاذبية وشدة مقاومة ‏الهواء, لذلك فلإنه سرعان ما
يرجع إالى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحها إياه ‏المجموعة
...



*‏وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه
وإذا ابتعد عن الجماعة فقد لايستطيع مقاومة ‏التيار ........ ‏وعندما يحس قائد
السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ‏ويترك
القيادة لطائر آخر , وهكذا تتم القيادة بالتناوب ...



* ‏إذاً يعلمنا الطير أنه مما يجدر الإهتمام به
التعاون في عملية القيادة والتناوب عليها من قبل ‏الأكفاء خاصة عندما يكون العمل
صعباً ......‏أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح أثناء
الطيران لتشجيع الأفراد الذين ‏في المقدمة على المحافظة على سرعة الطيران
..........



* ‏إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد
دائماً في تنشيط الذين يعملون في الخطوط الأمامية ‏وتحثهم على التقدم دائماً
بالرغم من الضغوط المستمرة .......... ‏وأخيراً
فعندما يمرض أحد أفراد البط أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب , يقوم ‏اثنان من
الطيور بالانسحاب من السرب واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق ب
‏المجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر .



اخواني .. ما اجمل ان نطبق هذه المعاني اثناء تأديتنا
لأعمالنا .... كم ستتضاعف انتاجيتنا ويتحسن اداءنا لو عملنا كفريق واحد





--------------------------------------------------------------------------------





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألم تسأل نفسك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: المنتديات العامة :: المنتدى المنوع-
انتقل الى: