منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 الشاي أنواعه وفوائده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الشمس
 
 
avatar

عدد المساهمات : 143
النقاط : 295
الشُّهرة : 8
تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر : 43
المكان : حمص
الجنس : ذكر
المزاج : الحمد لله دائماً

مُساهمةموضوع: الشاي أنواعه وفوائده   الأحد 01 يناير 2012, 9:22 pm

سلامات أعزائي أصدقاء المنتدى

للشاي حضور واسع في حياتنا فهو مشروب يومي لمعظمنا وله أنواع عديدة وفوائد جمة إليكم أصدقائي بعضها

الشاي الأبيض:

عندما تحضر الشاي المرة المقبلة .. حاول تحضير قدح من الشاي الابيض، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان اضافة الى منعه لشيخوخة الجلد، وفقا لدراسة لباحثين في جامعة كنغستون البريطانية ومؤسسة "نيلز يارد ريميديز".
وقال الباحثون، الذين درسوا خلاصات من 21 نبتة وعشبا كان الشاي الابيض من بينها، ان فوائد هذا الشاي تفوق فوائد النباتات الاخرى، اذ ظهر انه لا يقلل من مخاطر السرطان فحسب بل ويقلل ايضا من خطر الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومن ظهور التجاعيد مع تقدم السن!
وقال ديكلان ناوتون البروفسور في كلية علوم الحياة في الجامعة ان الدراسة تشير الى قدرات الشاي الابيض في منع الهرم والشيخوخة، ويمتلك مواد مضادة للأكسدة تقلل من حدوث السرطان وامراض القلب.
واضاف ان فريقه "اجرى اختبارات للتعرف على خلاصات النباتات التي تحمي البروتينات الموجودة في تركيبة الجلد، خصوصا الإيلاستين والكولاجين".
ويدعم الإيلاستين المرونة الطبيعية للجسم وهو ما يساعد الرئتين والشرايين والاربطة والجلد في تأدية وظائفها، كما يساعد الجلد في التئام الجروح عند تعرضه لها.
اما الكولاجين البروتين الموجود في الاربطة، فهو مهم لقوة الجلد ومرونته.
وقال الباحثون ان الشاي الابيض منع نشاط انزيمات تقوم بتفكيك الإيلاستين والكولاجين، ويؤدي هذا التفكيك الى ظهور التجاعيد، وتلعب هذه الانزيمات دورها ايضا سوية مع الالتهابات، في حدوث التهاب المفاصل الروموتويدي.
ونشرت الدراسة في عدد الرابع من اغسطس (آب) في دورية «بي ام سي كومبليمنتاري أند ألترنيتيف ميديسن» المعنية بدراسات الطب المكمل والبديل.
ويعتبر الشاي الأبيض من أندر أنواع الشاي، ومشروبه خفيف الطعم.
ويتم الحصول عليه عند قطف البراعم الصغيرة لشجرة الشاي الأوراق الصغيرة بعناية من دون الأوراق الكبيرة والعادية، ثم يتم تجفيفها بعناية أيضاً.
ولقد أبقىَ الصينيون على هذه الخواص المفيدةَ والاستثنائية جداً للشاي الأبيض سراً، وذلك لمئات من السنوات.
فيما وصفه بعض العلماء بأنه شراب الصحة المطلق. ومن خواصه الأخرى على سبيل المثال، وكما أنه يساعد في تخفيف الوزن، فقد ظهر أيضاً، أنه يمنع تكاثر خلايا السرطان، كما يحد، في نفس الوقت، من تشكل خلايا جديدة.
وفعالية الشاي الأبيض تبدو واضحة في معالجة الإصابة بحالات الإشعاع الجلدي، بسبب توفر مانعات التأكسد بشكل كبير في المادة، والتي تساعد بدورها في القضاء على الجذور السائبة المسؤولة عن تشكل التجاعيد والشيخوخة.
إنها أمنا الطبيعة منها أتينا وإليها نعود، والعالم المليء الذي يفيض بالأسرار، والكنوز من شتى الأنواع، وما على الإنسان سوى البحث والدراسة والتقصي، وإعمال العقل، وقد تكون الحقائق، والوصفات عندها، مذهلة، وغير قابلة للتصديق، وأغرب من الخيال

الشاي الأسود:

الشاي الأسود يحتوي على مضادات تأكسد تحمي الشرايين
يؤكد العلماء في دراسة جديدة ما كان معروفا وشائعا عند بعض الثقافات حول وجود فوائد فعلية لشرب الشاي للقلب
ولكن البحث لا يتحدث عن أي شاي، إذ يجب أن يكون شايا أسود، ويجب أن يكون يتناوله الانسان يوميا

فقد وجد العلماء أن شرب الشاي يقي القلب أنشاء الله من بعض الأمراض من خلال تحسين أداء الأغشية الداخلية للشرايين الرئيسية فيه
تؤثر مكونات الشاي على الشرايين بشكل يمنع تكون تجلط الكوليسترول على الجدران الداخلية
الدراسة الجديدة
ويحتوى الشاي، كما هو معروف عند كثيرين، على مواد مضادة للتأكسد يطلق عليها اسم فلافونويدز يقال إنها تقي من الأضرار التي يسببها تجمع مادة الكوليسترول
للشرايين

إلا أن الباحثين يقولون إن هذه ليست هي الفائدة الوحيدة لشرب الشاي

ويبدو أن مضادات التأكسد تحسن من أداء غشاء النسيج الداخلي للشرايين، بشرط أن يتناول الشارب كوبا من الشاي الأسود يوميا

وتؤثر مكونات الشاي على الشرايين بشكل يمنع تجلط الكوليسترول على الجدران الداخلية، وهو تجلط يتسبب في العادة في التهاب الغشاء الناعم الذي يحمي النسيج الداخلي للشريان

وقد قارنت الدراسة الجديدة التأثيرات المباشرة وتلك البعيدة لشرب الشاي الأسود مع الماء العادي عبر ملاحظة ومراقبة خمسين مريضا مصابا بأحد أمراض الشرايين

ويقول البروفيسور جوزيف فيتا المشرف على الدراسة التي أجريت في جامعة بوسطن بولاية ماساتشوسيس الأمريكية إن الشاي الأسود يمكن أن يوقف التأثيرات العكسية التي يمكن أن تتراكم وتضر بالشرايين

Green or Black Tea - which is better? الشاي الأخضر أو الأسود -- الذي هو أفضل؟
وجدت دراسة طويلة الأجل من قبل المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة وجود ارتباط بين الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود ، وتخفيض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية. الباحثون بيانات من دراسة دراسة الفوائد الصحية من الأطعمة التي هي عالية في الفلافونويد -- المغذيات النباتية مع الفوائد المضادة للأكسدة. حين تم الحصول على بعض من الفلافونويد من الفواكه والخضروات ، وجاء سبعين بالمائة من الشاي الاسود. وسلطت الدراسة الضوء على 552 من الرجال على مدى فترة 15 عام. وخلص الباحثون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود ساعدت في خفض إنتاج الكولسترول -- والكوليسترول "الضار" يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية. وعلاوة على ذلك ، كان الرجال الذين شربوا أكثر من أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لخطر الاصابة بالسكتة الدماغية أقل بكثير من الرجال الذين شربوا فقط 2-3 أكواب يوميا.

· وأيد دراسة منفصلة بواسطة الدكتور خوسيه فيتا ح ع في كلية الطب في بوسطن هذه النتائج. لمدة أربعة أشهر ، شرب 66 أكواب من الرجال الاربعة اما الشاي الأسود يوميا أو دواء وهميا. اختتم الدكتور فيتا أن شرب الشاي الأسود يمكن أن تساعد على العدول عن عمل غير طبيعي للأوعية الدموية التي يمكن أن تسهم في السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية وعلاوة على ذلك ، كان التحسن في أداء الأوعية الدموية وضوحا في غضون ساعتين من شرب كوب واحد فقط من الشاي الاسود.

· . أخيرا ، دراسة شملت أكثر من 3000 من البالغين في المملكة العربية السعودية -- حيث يفضل الشاي الأسود أكثر من الأخضر -- وجدت أن الاستهلاك المنتظم لهذا الشراب الداكن يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة خمسين في المئة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو هاني
 
 


عدد المساهمات : 9
النقاط : 16
الشُّهرة : 3
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
المكان : سوريا
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الشاي أنواعه وفوائده   الإثنين 09 يناير 2012, 4:31 pm

شكرا على الموضوع الهام والمفيد والله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
 
 
avatar

عدد المساهمات : 143
النقاط : 295
الشُّهرة : 8
تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر : 43
المكان : حمص
الجنس : ذكر
المزاج : الحمد لله دائماً

مُساهمةموضوع: رد: الشاي أنواعه وفوائده   الخميس 12 يناير 2012, 7:58 pm

و أنا أشكرك لمرورك العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاي أنواعه وفوائده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: عالم حواء :: مطبخ حواء-
انتقل الى: