منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 مصروف من الخدمة لاسباب تمس النزاهة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن حمص
 
 
avatar

عدد المساهمات : 83
النقاط : 195
الشُّهرة : 2
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

مُساهمةموضوع: مصروف من الخدمة لاسباب تمس النزاهة ..    السبت 12 مارس 2011, 1:03 am

مصروف من الخدمة لاسباب تمس النزاهة .. بقلم عبد الكريم انيس مقالات واراء
شارك


لا يكاد يمر أسبوع دون أن نتابع خبراً يتناول عنواناً مثيراً عن إعفاء أحد المسؤوليين الحكوميين من وظيفته الرسمية والتبرير المترافق معها يكون عادة مرفقاً بالجملة الشهيرة "أعفي من الخدمة لأسباب تمس النزاهة" ولعلّ مثل هذا الخبر.


من وجهة نظر متفائلة، يدل أن هناك متابعة، من نوع ما، تدل على أن "محاربة الفساد" هي أولوية لدى من يمتلك زمام الأمور في تصفية منابع الفساد والقضاء عليه وتجفيف منابعه وأن الأمر لا يعدو عن كونه "مسألة وقت" حتى تنظف مؤسساتنا الحكومية والرسمية من كل ما يشوبها من مظاهر عامة وخاصة للفساد بأشكاله المختلفة.

وبناء عليه فما علينا، كمواطنين، سوى الانتظار وسنجد أن الكثير من المشاكل التي كان عائق الفساد سبباً في تشكلها سيزول بشكل تدريجي وليس علينا استعجاله فما قد تراكم خلال سنين لا يمكن اجتثاثه خلال سويعات أو أيام.



ومن وجهة نظر أخرى، يجد المتابعون لهذا الشأن الهام والحيوي، في ملاحقة الفساد والفاسدين والمفسدين،أن هذه الإعفاءات ما هي إلا واجهات ضعيفة المحتوى والأساس ولن تلبث إلا أن تظهر مدى هشاشتها وعدم فعاليتها كونها تقوم على "اصطياد" السمك الصغير الضعيف وتهمل الحيتان الكبيرة، التي تحميها علاقاتها الشخصية من المحاسبة، التي تلتهم أضعافاً مضاعفة ما قد يقوم به أولئك المفسدون "الصغار" من خلال الكثير من المسميات التي تندرج في خانة الفساد مثل الاحتكار والحصر وغيرها من الاساليب ..



m1 (4)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصروف من الخدمة لاسباب تمس النزاهة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: منتديات طلاب دير بعلبة :: منتدى الحوار و النقاشات العلمية-
انتقل الى: