منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 "Adobe" تطلق أداة جديدة لتحويل ملفات الفلاش إلى تقنية "HTML5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
syrian
 
 
avatar

عدد المساهمات : 326
النقاط : 513
الشُّهرة : 24
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
المكان : كـل قلــوب الناس جنسيتـــي.
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: "Adobe" تطلق أداة جديدة لتحويل ملفات الفلاش إلى تقنية "HTML5   السبت 12 مارس 2011, 2:21 am

study 45 study study 45 study
كشفت شركة أدوبي " Adobe" مؤخرا عن أداة جديدة أطلق عليها اسم Wallaby يمكنها تحويل ملفات الفلاش إلى تقنية HTML5، وذلك بعد فترة من تأكيدات الشركة بعدم محاربة هذه التقنية.


وقال مدير إنتاج فلاش أدوبي توم باركلي في تصريحات صحفية إن "تقنية HTML5 تعد ذات أهمية كبيرة لإعلانات البانرات والنشر على شبكة الانترنت"، مشيرا إلى أن "أدوبي في انتظار معرفة رأي وردود فعل المطورين قبل أن تقوم بدعم الجوانب الأكثر تعقيدا لصيغة HTML5".

وكانت شركة أدوبي أشارت خلال العام الماضي إلى أنها لن تتخذ أي إجراءات ضد تقنية HTML5، ولن تقوم بمحاربتها، بل سوف تدعم هذه التقنية، وستقوم بتطوير أفضل الأدوات في العالم لهذه التقنية الجديدة.

وتعمل الأداة الجديدة على تحويل مشاريع الفلاش إلى كل من ملفات HTML5 وجافا سكريبت و CSS، وكل ما يجب فعله فقط هو الضغط على مفتاح التحويل، كما يمكن لمستخدمي أنظمة ماكنتوش وويندوز استخدام هذه الأداة، حيث تقوم الأداة المدمجة بالإخبار عن العناصر التي لن يتم تحويلها، وحتى الآن تشمل هذه العناصر وسوم الصوت والفيديو.

ومع وجود معايير HTML5 في مرحلة التطوير، تكون شركة أدوبي قد خطت خطوة جيدة لتيسر على المطورين عملية الانتقال والتحويل بين الصيغتين خاصة إذا كانوا في حاجة إلى العمل بكلا التقنيتين في الوقت نفسه.

ولكن حتى هذه اللحظة، لا يزال يتم استخدام تقنية الفلاش من قبل المطورين بشكل مكثف خاصة في تصميم الألعاب التي تتطلب نوعا من التفاعل المعقد.

وتنتشر تقنية "الفلاش" كثير من البرامج والألعاب والفيديو على الإنترنت، كما أن التقنية مدعومة من قبل العديد من الهواتف الذكية والمحمولة.

وتأتي هذه الخطوة متزامنة مع إعلان شركة أدوبي، يوم الأربعاء، عن إطلاق نسخة تجريبية من مشغل فلاش 10.3 Flash Player والتي توفر للمستخدمين العديد من المزايا الجديدة المتعلقة بقدرات صوتية مبتكرة.

ويرى العديد من المراقبين أن لغة HTML5 هي الخطر والتهديد الكبير لتقنية "الفلاش"، حيث تتجه الكثير من الشركات إلى استبدال تقنية فلاش بهذه اللغة، إلا أن أدوبي أعلنت أنها لن تتخلى عن تقنية فلاش لكنها ستدعم تقنية HTML5 أيضا، حيث ستعمل على تطوير التقنيتين وتوفير الدعم اللازم لهما.

يشار إلى أن أدوبي " Adobe" هي شركة لإنتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة، تأسست العام 1982، وفي العام 2005 ضمت شركة (مايكروميديا)، أحد أكبر منافسيها، واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتجات شركة ادوبي كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحرير والنشر المكتبي والطباعة والتصميم
.

45 study 99 654 99 654 99 654 45

مع تحيات**كناز كنعان**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"Adobe" تطلق أداة جديدة لتحويل ملفات الفلاش إلى تقنية "HTML5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: منتديات التكنولوجيا :: منتدى الكومبيوتر و البرامج الحاسوبية-
انتقل الى: