منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 عيد المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: عيد المعلم    الإثنين 21 مارس 2011, 8:48 am

e]] عيد المعلم الفاضل
17-3-2011
في مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل الجميع بعيد المربي الكريم ,والأب الرحيم بطلابه ,والصبور الحليم على تلاميذه ,والعطوف الرزين والإنسان الفاضل ألا وهو المعلم .
ولأنني أدرس لغة عربية - سنة ثالثة- وبحكم تجربة مفيدة في مهنة التدريس تعلمت منها الكثير من الأشياء رغم قصرها , في مدرسة الشهيد خالد المصيطف أثناء مرض عمي الغالي على قلبي وهوالمدرس الأول للغة العربية في دير بعلبة (أبو ضياء رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ) كما قمت بتدريس بعض الطلاب في الصف التاسع مادة اللغة العربية .
وقد عرفت الصعوبات التي كان يبذلها أساتذتنا الكرام لتقديم المعلومة لنا بطريقة سهلة وتذكرت قول الشاعر :
ومعلم وكفى بكل معلم شرفا وقد بعث النبي معلما
ومن أهم شروط نجاح العملية التدريسية تعاون الأهل مع المدرسة من خلال الزيارات الدورية للاطمئنان على مستوى الأبناء هذا أولا ,ولا بد من وجود إدارة مدرسة واعية تجعل تفوق الطلاب في الدراسة من أهم أهدافها وهذا ثانيا ,أما العامل الثالث وهو الأهم فأعني به ( الطالب ) فعليه الالتزام بالدوام ومواظبة الدراسة والاجتهاد في حفظ المعلومات التي يأخذها وفهمها بشكل جيد .
وبذلك تنجح العملية التدريسية في تحقيق أهدافها من خلال تخريج أطباء ومهندسين وأساتذة يقوم كل منهم بدوره فيهذه الحياة .
وفي النهاية لا بد من كلمة شكر لأساتذتنا الكبار الذين علمونا أساسيات اللغة العربية حتى أحببناها واقتدينا بهم وسنسيرعلى طريقهم بعد تخرجنا في العام القادم كمدرسين جدد لنكمل الطريق الذي سلكوه هم ومهدوه ورسموه لنا إن شاء الله تعالى .
معلمونا الأفاضل :أنتم كنتم ولا زلتم وستبقون مثلنا الأعلى فمن القلب أقولها لكم: شكرا لكم .....ثم شكرا لكم ..... ثم شكرا لكم....
( أخوكم في الله والمخلص لكم دائما : أحمد كنعان(أبو عبد الله)............. ا
......................... أرجو من جميع الأعضاء الكرام أن يبدوا آرائهم في هذا الموضوع .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: المنتديات المحلية :: منتدى المناسبات-
انتقل الى: